زيارة وفد تدقيق من الطيران المدني الإيطالي إلى مطار مصراتة

    |

    قام وفد من الطيران المدني الإيطالي اليومين الماضيين بزيارة لمطار مصراتة، بهدف تفقد وتقييم الإجراءات الأمنية والتشغيلية المعتمدة في المطار ومدى مطابقتها للمعايير الدولية للتشغيل. تأتي هذه الزيارة كجزء من التحضيرات لبدء تشغيل رحلات جوية بين مطار مصراتة والمطارات الإيطالية.

    وعُقد اجتماع جانبي خلال الزيارة بين فريق التدقيق الإيطالي ومدير عام المطار، بحضور مساعده ورئيس قسم أمن المطارات في إدارة مطابقة المعايير بمصلحة المطارات ومكتب أمن الطيران والتسهيلات بمصلحة الطيران المدني، بالإضافة إلى مدير مديرية أمن منفذ المطار. تم خلال الاجتماع مناقشة وتوضيح خطة التدقيق، بالإضافة إلى تحديد الأماكن والإجراءات التي سيتم التدقيق فيها من قبل الفريق.

    في اليوم التالي، استأنف الفريق أعمال التدقيق في المطار، حيث تمت مراجعة مختلف التجهيزات والمعدات المتاحة في المطار ومدى مطابقتها للمقاييس الجودة المطلوبة.

    شمل التدقيق تفقد كافة مرافق المطار، بهدف التحقق من مدى مطابقة هذه الإجراءات لمعايير أمن الطيران المدني، وفقًا لما ينص عليه الملحق السابع عشر لاتفاقية شيكاغو.

    تأتي جميع هذه الجهود ضمن خطط مصلحة المطارات لرفع مستوى الخدمات المقدمة في المطارات. يهدف التدقيق والتقييم الشامل للإجراءات إلى ضمان الامتثال للمعايير الدولية وتعزيز سلامة وأمان الرحلات الجوية.

    شارك:

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *