اجتماع مصلحة المطارات مع اللجنة التحضيرية للمؤتمر الدولي للسيادة الجوية (واقع وتحديات) المُشكلة من وزارة الدفاع

    |
    عقد اجتماع صباح يوم أمس الاربعاء الموافق 2024/03/06 بين مصلحة المطارات ومتمثلة في مدير إدارة مطابقة المعايير، ومدير مكتب العلاقات والتعاون ورئيسي قسمي أمن المطارات، والسلامة والمخاطر، واللجنة التحضيرية للمؤتمر الدولي للسيادة الجوية (واقع وتحديات) المشكلة من وزارة الدفاع التي يعتزم إقامته خلال الفترة القادمة.
    تتضمن أعمال الاجتماع مناقشة المعايير والمتطلبات الأمنية والسلامة المرتبطة بفتح الأجواء وتوسيع إمكانية التحليق في الأجواء الليبية. كما سيتم استعراض التحديات المحتملة ووضع استراتيجيات للتعامل معها، كما تمت مناقشة التحديات التى تواجه المصلحة في إجراءات ترخيص المطارات والتي من ضمنها تفعيل قرار الفصل بين الجانبين العسكري والمدني بمطار معيتيقة، وإبرام اتفاقيات تشغيل مشترك، وذلك وفق متطلبات ترخيص المطارات.
    ومن المهم أن تشارك مصلحة المطارات بنشاط في هذا المؤتمر وأن تعرض وجهات نظرها وتجاربها في مجال فتح الأجواء والمجال الجوي الليبي. وأن تلعب دورًا حاسمًا في توفير البنية التحتية والأمن اللازمين لتنفيذ هذه الخطوات وتحقيق الأهداف المطروحة في المؤتمر.
    من خلال التعاون الفعال والجهود المشتركة، يمكن تحقيق تقدم كبير في استعادة السيادة الليبية في مجال الطيران وتوسيع إمكانية التحليق للطيران الليبي والدولي في الأجواء الليبية والأوروبية.
    من المتوقع أن يتم تحديد إجراءات عملية وتحديد الدور الذي ستلعبه مصلحة المطارات في تحقيق أهداف المؤتمر، وستتم مناقشة الترتيبات اللازمة لضمان تأمين المطارات وتنظيم حركة الطيران بطريقة تضمن الأمان والسلامة.
    يتطلب تحقيق استعادة السيادة الوطنية للأجواء جهودًا مشتركة وتنسيقاً فعالاً بين جميع الأطراف المعنية، وتلتزم مصلحة المطارات ووزارة الدفاع بالتعاون والتنسيق لتحقيق هذا الهدف الحيوي.

    شارك:

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *