اجتماع اللجنة المشكلة بقرار وزير المواصلات بخصوص هيئة السلامة الوطنية بالمطارات

    |

    عقد صباح اليوم الأحد الموافق 2024/04/28 اجتماعا للجنة المشكلة بناءا على قرار رقم 410 الصادر عن السيد وزير المواصلات. برئاسة مدير إدارة مطابقة المعايير وعضوية أعضاء من هيئة السلامة الوطنية ورئيس قسم السلامة والمخاطر ورئيس قسم المعدات الميكانيكية بإدارة التجهيزات والمعدات بمصلحة المطارات.

    وقد قامت اللجنة بوضع الأسس والبنود اللازمة ومناقشة مسؤولية تجهيز شاحنات الإطفاء وفقًا للمعايير الدولية، بالإضافة إلى صيانتها وتجهيز معدات الوقاية الشخصية لأعضاء هيئة السلامة الوطنية بالمطارات.

    وتدريب أعضاء الهيئة على إطفاء حرائق الطائرات وتهيئة التجهيزات اللازمة والضرورية لضمان التشغيل الآمن بالمطارات. يأتي ذلك في إطار العمل على ترخيص المطارات والتي تتطلب اتفاقية تشغيل مشتركة بين الطرفين لتحديد المسؤوليات، وذلك لتعزيز كفاءة أقسام هيئة السلامة الوطنية بالمطارات بما يلبي متطلبات المعايير الوطنية والدولية.

    تهدف هذه الخطوة إلى تعزيز تشغيل الشركات المحلية والدولية بأمان، مما يسهم في رفع تصنيف المطارات لتشغيل الطائرات ذات الأحجام الكبيرة، وذلك بناءً على طلب الشركات المحلية والدولية.

    وفي النهاية، ستُحال مسودة الاتفاقية لوزير المواصلات للتوقيع بين الطرفين، مما سيؤدي إلى تعزيز التعاون والتنسيق بين مصلحة المطارات وهيئة السلامة الوطنية.

    شارك:

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *