إجتماع المصلحة مع شركة كولمان إنترناشونال ومناقشة احتياجات مطار سبها التدريبية

    |
    عُقد اليوم الثلاثاء الموافق 2023/10/10 بمقر مصلحة المطارات اجتماع مع ممثلي شركة كولمان إنترناشونال الامريكية حضره رئيس مصلحة المطارات د. “محمد بيت المال” ومدير عام مطار سبها م. “الطاهر ابوالقاسم” وعدد من مدراء المكاتب ورؤساء الاقسام بالمصلحة.
    حيث أفتتح رئيس المصلحة الاجتماع بكلمة ترحيب بالضيوف في مصلحة المطارات وشكرهم على البرامج التدريبية العديدة التي تم تنفيذها لموظفي المطارات خلال السنوات الماضية سواء خارج او داخل ليبيا والتي ساهمت وبشكل ملحوظ في تعزيز الاجراءات والتدابير الامنية بالمطارات الليبية.
    وتم التطرق خلال الاجتماع للعلاقات الحالية مع الشركة وسبل توطيدها وإمكانية المساهمة في تنفيذ برامج تدريبية إضافية لموظفي المصلحة تختص بالجانب التشغيلي للمطارات خاصة وأن هناك أربع مطارات رئيسية سيتم التدقيق عليها من قبل المنظمة الدولية للطيران المدني خلال العام 2024 كذلك تم مناقشة امكانية اجراء تدريبات إضافية لكوادر المصلحة في مجال الأمن بالأخص لموظفي مطار سبها بأعتبار الظروف الاستثنائية التي مر بها المطار خلال السنوات الماضية والتي تسببت في عدم حصول موظفيه على برامج تدريبية بشكل كافي أسوة بباقي المطارات الرئيسية.
    هذا وقد تم الاتفاق خلال الاجتماع على البدء في تنفيذ برامج تدريبية مخصصة لمطار سبها لتشمل اكبر عدد من الموظفين ووفق الحاجة الفعلية، كما تم الاتفاق على تضمين برامج تدريبية تختص بتشغيل وصيانة الأجهزة والمعدات الأمنية المستخدمة بالمطارات بما فيها اجهزة الكشف والتفتيش الآلي وأنظمة المراقبة الأمنية، بالإضافة إلى الاتفاق على تزويد المصلحة بقطع الغيار اللازمة لصيانة الأجهزة الخاصة بالكشف على آثار المتفجرات.

    شارك:

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *