توقيع مذكرة تفاهم بين مصلحة المطارات وشركتين أجنبيتين للاستثمار في مطار طرابلس

    |

    تم اليوم، الثلاثاء الموافق 03 أبريل 2024، التوقيع على مذكرة تفاهم بين مصلحة المطارات متمثلة في رئيسها الدكتور محمد بيت المال وشركتين أجنبيتين وهما شركة تيرمنال يابي التركية Terminal Yapı والتي مثلها في التوقيع السيد/ جينك كوسكون نائب رئيس مجلس الإدارة ومجموعة اي آر جي انتيرناشونال ERG International Group الإنجليزية والتي أنابها في التوقيع السيد/ محمد السيد إبراهيم بصفته مدير ادارة المشاريع. كما حضر التوقيع الدكتور كامل الجطلاوي عضو المجلس الأعلى للدولة والسيد/ خالد السويسي وكيل وزارة المواصلات لشؤون النقل الجوي والمهندس محمد فساطوي مساعد رئيس المصلحة، إضافة إلى عدد من مديري الإدارات والمكاتب بالمصلحة.

    وقد قدمة الشركتان مقترحاً لوزارة المواصلات لتشكيل ائتلاف بينهما لتمويل مشروع مطار طرابلس الجديد استناداً إلى خبرتهما الواسعة في مجال الاستثمار في المطارات. حيث تهدف المذكرة التي تم توقيعها اليوم لوضع وتحديد الأسس الفنية والمالية التي سيتم الاتفاق عليها بين الأطراف للمضي قدماً في توقيع عقد نهائي لمشروع الاستثمار والذي سيشمل تمويل مشاريع البنية التحتية وتأهيل المطار وتشغيله بما يضمن تطوير وتحسين الخدمات المقدمة به وتلبية المعايير والمتطلبات المنصوص عليها من قبل منظمة الطيران المدني الدولية.

    على الرغم من التحديات التي يواجهها قطاع النقل الجوي في ليبيا في الوقت الحاضر، يعتبر توقيع هذه المذكرة والمضي في تنفيذ المشروع خطوة هامة نحو تعزيز التعاون الدولي وجذب الاستثمارات الأجنبية وعودة شركات الطيران العالمية لاستئناف رحلاتها الجوية من وإلى ليبيا وتحقيق التنمية المستدامة في قطاع الطيران في البلاد. ومن المتوقع أن يحقق هذا التعاون الاستراتيجي مع ائتلاف الشركتين نتائج إيجابية، حيث انه سيسهم في تخفيف العبء عن كاهل الدولة من خلال تمويل المشروع من خارج الميزانية العامة وسيسهم كذلك في توطين التقنيات الحديثة ونقل المعرفة والخبرة في مجال الطيران المدني.

    شارك:

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *